> 10 قواعد في رهان التنـس

    10 قواعد في رهان التنـس

    |

    يقدم التنس مزيدًا من المتغيرات والأسواق أكثر من أي رياضة أخرى تقريبًا، ولكن إذا كان المرء يرغب في زيادة أرباحه وتقليل المخاطره إلى الحد الأدنى، فإنه يحتاج إلى تطبيق استراتيجية المراهنة على التنس استنادًا إلى مزيج من النظرية العلمية بالإضافة إلى الانضباط التقليدي الجيد.

    # 1 راهن فقط عندما يكون هناك قيمة

    ربما لا يجب أن يقال (مرة أخرى!) ولكنه أمر بالغ الأهمية. أدخل الرهان فقط عندما يكون هناك قيمة. يجب أن تقوم استراتيجية المراهنة للتنس بتزويدك بالقدرة على تحديد القيمة في رهانات التنس. ينبغي لأي نظام مراهنات تنس أن يلغي حالات التعادل ويترك لك عدد قليل من المسابقات حيث تتوفر فيها قيمة المراهنة.

    # 2 تخصّص 

    مع تكاثر عدد مباريات التنس التي تجري على مدار العام على حلبة الرجال والسيدات، من الأفضل التركيز على ما تعرفه وتتخصّص فيه بشكل أفضل.

    من المستحيل ببساطة تحليل كل مباراة تنس قادمة بشكل كاف (إلا إذا كنت قادرًا على تطوير نموذج مراهنة متطور). تركز العديد من المراهنات الناجحة في مجال التنس على منطقة واحدة ، سواء كان ذلك التنس للرجال أو التنس النسائي ، حلبة تشالنجر أو أحداث جراند سلام فقط.

    وبالمثل ، ركز على أنواع رهان التنس والأسواق التي تكون أكثر دراية بها وأكثر راحة لك. تركز بعض المُراهنات فقط على رهان العائق الآسيوي، بينما يطوّر آخرون استراتيجيات لتحديد القيمة في مجاميع المجموعات والألعاب الفردية.

    بغض النظر عن دائرة التنس التي ترغب في الرهان عليها ، وأيا كانت أنواع الرهان والأسواق التي تشعر براحة أكبر معها ، إذا كنت تريد أن تكون مراهنة ناجحة على التنس، فأنت بحاجة إلى أن تكون انتقائيًا وأن تركز على مجالات الخبرة.

    # 3 قم بالتّسجيل في حسابات مع وكالات رهان متعددة

    إذا قيدت نفسك مع عدد قليل من وكالات المراهنات أو في الحالة الأسوأ من ذلك، مع وكالة مراهنات واحدة فقط ، فإن وكالة المراهنات الوحيدة سوف تحدّ من  فرصك على المدى الطويل. لا، نحن بالتأكيد لا ننصح أن يكون لديك حساب مع عشرات من وكالات المراهنات المختلفة. قد يعتبر ذلك مبالغًا فيه. ولكن الاعتماد على واحد أو اثنين فقط من وكلاء المراهنات في كل المراهنات على التنس ، سوف يقلل من أرباحك الإجمالية على المدى الطويل.

    لماذا ا؟

    حسنا فكّر في الأمر بهذه الطريقة. إذا كان لديك حسابات مع اثنين فقط من وكلاء المراهنات ، فأنت تقتصر أولاً على نطاق أضيق من أنواع رهان التنس والأسواق للمراهنة عليها. لكن الأهم من ذلك هو أنك تقصر نفسك على نطاق أضيق من الفُرص.

    لنفترض أنك تريد المراهنة على آندي موراي في أن يفوز بمباراة جراند سلام القادمة. لديك حسابان مع اثنين فقط من وكلاء الرهان: 

    الوكيل 1 يوفر لك فرصة = 1.80  على موراي 

    الوكيل 2 يوفر لك فرصة = 1.82  على موراي 

    مع أي وكيل مراهنة سوف تكون؟ وكيل مراهنة 2 هو الجواب الواضح. ولكن دعونا نتخيل أن لدينا حسابات لأربعة مراهنات:

    الوكيل 1 يوفر لك فرصة = 1.80  على موراي 

    الوكيل 2 يوفر لك فرصة = 1.82  على موراي 

    الوكيل 3 يوفر لك فرصة = 1.77  على موراي 

    الوكيل 4 يوفر لك فرصة = 1.86  على موراي 

    من الواضح أننا سوف نرغب في المراهنة مع الوكيل 4.

    على الرغم من أن هذا مثال مبسط، إلا أنه يجب أن يكون واضحًا لك كيف تتيح لك إدارة مجموعة واسعة من حسابات المراهنات، ليس فقط مرونة أكبر في الأسواق المتاحة لك، ولكن، الأهم من ذلك هو وجود مجموعة أكبر من الاحتمالات للاختيار من بينها. قد يبدو هذا اختلافًا بسيطًا، ولكن على المدى الطويل ، كل هذا يتجمع ويزيد.

    وبالمناسبة – أنت تعمل جاهدا لكسب المال من أن تخاطر به لفنّان احتيال عبر الإنترنت. دائما استخدام وكالة مراهنات تمت متابعتها من قبل bettingexpert.

    # 4 إحتفِظ بسجل

    الرهان على التنس ينطوي على تحديد القيمة وإدارة الأموال بشكل صحيح. هناك طريقة ممتازة للحفاظ على انضباطك من كلا الجانبين وهي الاحتفاظ بسجل لكل من رهانات التنس.

    يجب أن يتضمن هذا السجل:  التاريخ، والمباراة،  ونوع الرهان، ووكيل المراهنات، ومبلغ الرهان الذي دفعته، أرباحك، وخسائرك، وتعليقاتك.

    إذا لم تقم بالاحتفاظ بسجل لمراهنات التنس، فإنك تعرض فرصتك في أن تكون تضع فرصتك في مراهنة تنس طويلة الأجل ومربحة في خطر شديد. الاحتفاظ بسجل مفصّل لمراهنات التنس هو وسيلة تمكنك من إجراء مراجعات منتظمة لأدائك الإجمالي. ما هي أنواع الرهان الأكثر ربحية؟ ما هي البطولات التي تخسرها عادة؟ ليس ذلك فحسب، ولكن عندما تصل سلسلة خاسرة (ويحدث ذلك حتى لأفضل المراهنين على التنس)، ستتمكن من النظر بسهولة إلى الوراء لاحظ كيف انسحبت سلاسل الخسارة في الماضي.

    لحسن الحظ، لقد قمنا هنا بالعمل الشاق من أجلك، وقمنا بإنشاء جدول بيانات المراهنة على Bettingexpert ، ولا تتردد في تنزيله أو قراءة المزيد عنه في أسفل هذه الصفحة.

    # 5 ابحث عن تصنيف المنتخبات المشتبه بها

    من الناحية التاريخية ، تميل المرشحات التي فازت قبل البطولة إلى أداء موفّق في أحداث البطولة الكبرى في كل من منافسات الرجال والسيدات. إذا كنت تريد دعم الفرق المفضلة ، فقم بذلك مبكرًا عندما تظل الاحتمالات معقولة.

    ومع ذلك ، فبينما كان أداء المرشحين المفضلين جيدًا في البطولات الكبرى ، فبدءًا من أيام كونورز و بورج و ماكينرو وكينغ و إيفرت  و نافراتيلوفا، يمكن أن يكون من المربح للغاية تحديد أي من المرشحين من المحتمل أن يكون أداؤهم ضد أو أقل من توقعات تصنيف اللاعبين للبطولة.

    تعتمد التصنيفات على إنجازات اللاعب خلال الاثني عشر شهرًا الماضية. وعلى هذا النحو، قد يتم تصنيف اللاعب بشكل كبير نسبياً في حدث ما ومع ذلك يكون مختلفا عن النموذج الذي ظهر عليه ويكون ذلك سببا في مشكلة. 

    سوف يبدأ اللاعبون المصنّفون دائمًا كَمفضلين على اللاعبين غير المصنّفين من قبل وكلاء المراهنات، لكن القليل من البحث سوف يكشف دائمًا عن من يلعب جيدًا في المباراة، ومن لا يفعل ذلك – بغض النظر عن التصنيفات. 

    # 6 فهم الإرسال ( serve) و الإرجاع ( return) ضربات الكرة المتنوعة

    أحد أكثر أشكال مراهنات التنس شيوعًا هو المراهنة أثناء اللعب، حيث يمكن للمُراهنين الرهان على اللعبة تلو الأخرى، وغالبًا أثناء مشاهدة الأحداث على البث المباشر. للحصول على أقصى استفادة من هذا النوع من المراهنة، فإن المعرفة الأساسية عن تعقيدات الــ سيرفات في التنس هي  أمر ضروري.

    يشبه الإرسال في لعبة التنس الضربة الأولى من حفرة الرمل تي- شوت في لعبة غولف أو ضربة جزاء أو ضربة حرة في كرة القدم ؛ إنها المرة الوحيدة في المباراة التي تكون فيها  النتيجة المباشرة بيد فرد. إذا كان اللاعب من عيار روسكو تانر، و جوران ايڤانيزيڤيتش، و بيت سامبراس، و أندي روديك، ​​أو أكبر اللاعبين اليوم جون إيسنر و إيفو كارلوفيتش، فهناك احتمال بنسبة 80 % أن تكون النقطة ملكهم. ومع ذلك، فإن أي ضعف في الإرسال سوف يسيء إلى الرهان  أثناء إجراء المباراة ، وسيصبح ضعيفًا بشكل متزايد مع وصوله إلى مراحله المحورية في نهاية كل مجموعة.

    وفي  تاريخ التنس العديد من  اللاعبين المهرة الأسطوريين في الإرجاع للكرة مثل لاعبي الإرسال الكبار. كان اللاعب جيمي كونورز أيقونة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي وكان يعتبر أكبر لاعبي إرجاع الإرسال (returner) الذي شهدته اللعبة حتى ظهور أندريه أغاسي في أواخر الثمانينيات. كان أغاسي مشهورًا في الطرف الآخر من الرقم القياسي العالمي الذي يبلغ 154 ميلًا في الساعة إرسال آندي روديك – لكنه نجح في الإرجاع. ومع ذلك ، يَعتبر معظم الخبراء الآن نوفاك ديوكوفيتش أعظم في إرجاع الإرسال من أغاسي.

    في اللعبة الحديثة، روجر فيدرر ، رافائيل نادال ، آندي موراي ، ديفيد فيرير وجايلز سيمون ليست سوى بعض من أسماء اللاعبين العظماء في إرجاع الإرسال في هذه الجولة.

    حتى أكبر لاعبي الإرسال في التنس سوف يتخلى عن إرساله مرة واحدة على الأقل في مجموعة ضربات. حاليا أكثر لاعبي الإرسال ثباتا في اللعبة هم 6’10 ” جون إيسنر الأمريكي 6’11” الكرواتي إيفو كارلوفيتش . يبدأ كلا الرجلين بميزة جسدية هائلة على معظم مُنافسيهما. إذا أخذنا بعين الاعتبار أنهم يواصلون الاتصال بالكرة على بعد حوالي 9 أقدام من الأرض عند نقطة تأثير الإرسال، فستمسح الكرة دائمًا الشبكة وتطلقها للأسفل عند مسار حاد، تاركة للاعب الإرسال التركيز على الجودة في الإيصال، انها السرعة والدقة. ستكون النتيجة الكرة المرتدة المرتفعة التي يتم تسليمها بأكثر من 140 ميلاً في الساعة – إما إلى الجانب الأمامي أو الجانب الخلفي أو في جسم الخصم.

    ومع ذلك ، فإن رتبة وملف ATP (جمعية محترفي التنس) ليس عبارة عن ماكينات إرسال 6’11 بوصة ولا أجهزة إرجاع الإرسال جوكوفيتش نوفاك. يتم سرد إحصائيات الإمكانيات وعرض كل لاعب في جولة ATP على موقع ATP على الويب تحت عنوان “جميع إحصائيات المباريات” ويمكنه بالتأكيد أن يقدم لك إشارة – واحتمال – لاحتمال امتلاك اللاعب قدرة الإرسال وإرجاع الإرسال أو إسقاط الإرسال أثناء مجموعة من المباريات.

    # 7 كن على علم بأساليب اللعب المختلفة

    بفضل ردود فعل الإعجاب على اليوتيوب، الـ لايكات، يمكن للمرء أن يشاهد لقطات في ثوان لأي لاعب في الجولة ، ذكرا كان أو أنثى. شاهد كلاً من لعبة الإرسال ولعبة الإرجاع لأحد اللاعبين ، ويمكنك بسرعة تقييم نوع اللاعب ؛ هل هو لاعب كبير في الإرسال،  ولاعب خط أساس ، ولاعب أرجاع  قوي ، أو لاعب فورهاند، أو باكهاند،  إلخ. 

    هذه الأداة لا شك مفيدة ، خاصةً إذا كنت غير معتاد على اللاعب، أو كنت ترغب في رؤية أسلوب لعبهم وكيف ستكون علاقته بسطح معين.

    # 8 التنافس وجها لوجه

    خذ دقيقة واحدة لتسجيل الدخول إلى موقع ATP أو WTA والتحقق وجها لوجه بين اللاعب الذي تراهن عليه وخصمه. إذا كانوا قد واجهوا بعضهم بعضًا من قبل ، فسترى عدد المرات والنتائج المحددة للمباريات وموعدها.

    مرة أخرى ، هذه أداة مفيدة جدًا في المراهنة على التنس، ولكن لا ينبغي مطلقًا الاعتماد على التنافسات بالقيمة الاسمية ، ويجب دائمًا التحقق من التنافس عن كثب.

    على سبيل المثال ، يعد اللاعب “أ” ، لاعب على أرض ترابية، هو المايسترو الذي لديه سجل خاسر 2-5 ضد “اللاعب ب” ، وهو أخصائي كبير في الإرسال على الملاعب الصلبة ، وبناءً على ذلك تبني رهانك على اللاعب “ب” للفوز. لو راجعت وجها لوجه أعمق قليلاً ، لكنت ترى أن انتصارات اللاعب “أ”  كان  كلاهما على الأرض الترابية، وهو السطح الذي سوف تكون المباراة القادمة عليه. 

    # 9 تقييم السطوح

     عندما تراهن على لاعب ما، ضع في اعتبارك دائمًا السطح الذي ستكون عليه المباراة ومدى جودة سجلّ اللاعب عليها. يمكن للاعبين الكبار مثل ديوكوفيتش وفيدرر ونادال الفوز على أي سطح، من السطح الصلب، الأرض الترابية والأرض  العشبية. كان لدى آندي موراي دائمًا الأدوات اللازمة للعب بشكل جيد على الأرض الترابية، لكن في الآونة الأخيرة فقط أصبح هو الفائز العادي في التراب الأحمر. يبدو أن ديفيد فيرير هو لاعب  الملاعب النموذجية للطين – وهو بالفعل – ولكن صلابته وشدته قد انتقلت جيدًا إلى جميع الأسطح، وفاز بالفعل بأحداث بطيئة أكثر من الطين.

    في لعبة السيدات ، يمكن للاعبات مثل سيرينا ويليامز و فكتوريا أزارينكا وماريا شارابوفا وكارولين فوزنياكي وآنا إيفانوفيتش و جاربين موجوروزا اللعب والفوز على أي سطح.

    لو وضعنا هؤلاء اللاعبين جانبا ، يفضل معظم الرجال والنساء في الجولة سطحًا معينا على الآخر ، وفعلا قد حققوا نجاحًا أكبر بكثير على سطحهم المفضل. إن إلقاء نظرة سريعة على النشاط الأخير للاعب سيخبرك بأدائه الحالي على سطح معين. إن إلقاء نظرة على الألقاب التي فازوا بها والنهائيات التي وصلوا إليها ستكشف عن الكثير عن اللاعب.

    وخير مثال هو اللاعب السابق ، رقم 9  في العالم، نيكولاس ألماغرو من إسبانيا. ألماغرو هو أحد أكثر اللاعبين موهبة في الجولة، وهو موهوب بالإرسال الشرس وقنبلة في الفورهاند، وسرعته هائلة حول الملعب، وضرباته الخلفية لمنافسه ستان واورينكا.

    ولكن، حتى الآن فقد حقق الماغرو النجاح فقط على الطين. لقد حصل على 12 لقب ATP ووصل إلى 10 نهائيات إضافية ، ولكن كل ذلك على التراب الأحمر. لذلك في مباراة متعارضة مع أحد منافسي الموقف المقارن ولكن في أرض صلبة ، فإن رهان القيمة هو ضده.

    في الداخل- في الملعب المغلق،  أو في الخارج- في الهواء الطلق

    تتمّ لعب أحداث لعبة الــ –  Hardcourt أي الأرض الصلبة في الداخل – خاصة في أوروبا ، وأيضاً في الهواء الطلق ، معظمها في أمريكا الشمالية. يتم لعب أحداث الملاعب الصلصالية وملاعب العشب دائمًا في الهواء الطلق. يجد بعض اللاعبين صعوبة أكبر في الفوز بأحداث في الهواء الطلق ، حيث تتعرض لعبتهم لعناصر الطقس، مثل ظروف الرياح الشديدة وأشعة الشمس الشديدة والحرارة وما إلى ذلك ، فاز جوران إيفانسفيتش  بـ 22 لقب ATP ، لكن سبعة منهم فقط جاءوا في الهواء الطلق. بنيت لعبة غوران حول قدرته على الإرسال اليسارية الهائلة، وبالتالي فإن أقل تدخل لعناصر الطقس، كان ذلك أفضل لنجاحه.

    آخرون ، مثل رافائيل نادال يفضلون اللعب في الهواء الطلق بنشاط، ولديهم سجل داخلي ضعيف نسبيًا ومدهش (هناك واحد فقط من 67 لقبًا لـ Rafa كان في الداخل).

    # 10 اتبع نصائح رهان التنس

    هناك طريقة هائلة لزيادة عوائد المراهنة على التنس وهي التعرف على شخص من كبار التنس المتخصصين في منطقة ما أو سوق المراهنات الذي لا تعرفه.

    في حين أن اتباع نصائح التنس يمكن أن يكون وسيلة رائعة لبناء الرهان الخاص بك ، من المهم أن تبحث عن الخبير/ المستشار الذي  تفكر في متابعته. وعندما نقول البحث ، فإننا نعني أنه يجب عليك إجراء تحقيق شامل. هناك العشرات من خبراء المستشارين على شبكة الإنترنت ، وأسعارُهم مرتفعة بالنسبة للربحية. معظم مربعات المعلومات على الإنترنت ليست مربحة ، وفي بعض الحالات تتطلع إلى تجريدك من أموالك المكتسبة بصعوبة من خلال رسوم الاشتراك المفرطة.

    ولكن هناك عددًا مختارًا من مستشاري التنس الناجحة التي تقدم نصائح مربحة لمراهنات التنس على مدار العام. في الواقع ، يركز بعض أفضل مستشاري الرهان  في bettingexpert حرفتهم في مراهنات التنس ، كلا من ATP و WTA Tours.

      betting_guid
      الة حساب الارباح