> مفاهيم واختصارات في مرهانات سباق الخيل

    مفاهيم واختصارات في مرهانات سباق الخيل

    تقديم لسباق الخيل

    |

    سباق الخيل

    سباق الخيل, هو رياضة تعتمد على سرعة الخيول ومهارة الفرسان. تجرى سباقات الخيل منذ زمن قديم ويستمتع بها ملايين الناس حول العالم. يثير السباق المرح لمنظر الفرسان المرتدين ملابس متعددة الالوان فوق الخيول ذات الشعور الناعمة وهم يعدون حول المضمار تجاه نهايته.

    أنواع رهانات سباق الخيل

    بالنسبة للمبتدئين ، أوصي بالالتزام بالرهانات المستقيمة. إنها بسيطة ورخيصة. يمكنك ببساطة اختيار خيل واحد ليأتي في المرتبة الأولى أو الثانية أو الثالثة. الحد الأدنى للرهان في معظم المسارات لرهان مباشر هو 2 دولار فقط.

    تسمح لك الرهانات الغريبة بعمل رهانات متعددة على عدة خيول في رهان واحد. الرهانات الغريبة عادة ما يكون ربحها أصعب بكثير من الرهانات المباشرة ، وتتطلب درجة متقدمة من المهارة والمعرفة في انتقاء الخيول ، وتكون أكثر تكلفة. ومع ذلك ، فإن المكافآت على الرهانات الغريبة أكبر بكثير من المكافآت المستقيمة.

    الرهانات المستقيمة

    تذكر أنك تراهن برهان مباشر على  حصان واحد فقط.

    • WIN – أنت تراهن على أن حصانك سيحتل المركز الأول. إذا انتهى خيلك في المركز الأول ، عليك أن تجمع.
    • PLACE – عندما تراهن على خيلك “للمكان” ، فأنت تراهن على أنه سيأتي في المركز الأول أو الثاني. إذا انتهى خيلك في المركز الأول أو الثاني ، عليك أن تجمع. دفع تعويضات لرهان مكان أقل من رهان ربح ، لكن لديك أمان القدرة على جني الأموال إذا انتهى خيلك في المركزين العلويين.
    • إظهار – أنت تراهن على أن خيلك سيأتي في المرتبة الأولى أو الثانية أو الثالثة. نظرًا لأنك تقوم بالتحوط من رهاناتك ، فلديك فرصة أكبر للفوز ، لكن عائد الرهان الاستعراضي أقل بكثير من رهان الفوز أو الرهان.
    • عبر اللوحة – عندما تراهن على جميع اللوح ، فأنت تراهن على خيلك للفوز والمركز والعرض. الرهان الشامل هو ما يسمى “رهان كومبو المستقيم” لأنه ثلاث رهانات مختلفة (فوز ، مكان ، وإظهار) في واحدة. نظرًا لأنها ثلاث رهانات في واحدة ، فإن الرهان الشامل أغلى من رهان الفوز / المكان / العرض البسيط. على سبيل المثال ، رهان شامل بقيمة 2 دولار سيكلفك 6 دولارات ، لأنك تقوم بثلاث رهانات بقيمة 2 دولار. إذا جاء خيلك في المرتبة الأولى ، فستحصل على الفوز والمكانة وإظهار المال. اما إذا احتل خيلك المركز الثاني ، فستحصل على مكان وتعرض المال. واخيرا إذا جاء خيلك في المركز الثالث ، فإنك تحصل على أموال العرض. لا تعتبر الرهانات الشاملة عادة رهانًا جيدًا لأنها باهظة الثمن ولديها احتمالية ربح أقل.
    • WIN / PLACE ، PLACE / SHOW – على غرار رهان شامل من حيث أنك تقوم بعدة رهانات مباشرة في رهان واحد. في رهان الفوز / المكان ، أنت تراهن على حصانك للفوز بالمركز. إذا فاز ، فإنك تجمع كل من الفوز والمال. إذا احتل المركز الثاني ، فإنك تجمع المال فقط. في مكان / رهان عرض ، أنت تراهن على أن خيلك سيضع ويظهر. إذا احتل خيلك المركز الثاني ، فإنك تجمع المكان وتُظهر المال ؛ إذا احتل المركز الثالث ، ستحصل فقط على أموال العرض. نظرًا لأنك تضع رهانات متعددة على خيلك في رهان واحد ، فإن الربح / المكان والمكان / العرض يكونان أكثر تكلفة. سيكلفك رهان ربح / مكان بقيمة 2 دولار أمريكي 4 دولارات لأنك تراهن بدولارين يفوز بها خيلك و 2 دولار أمريكي يراهن خيلك.

    الرهانات الغريبة

    تسمح لك الرهانات الغريبة بالمراهنة على خيول متعددة في رهان واحد ، مما يسمح لك بزيادة أرباحك المحتملة. ولكن كما ذكرت أعلاه ، فإن الفوز بها أصعب بكثير من الرهانات المباشرة ، ويمكن أن تصبح باهظة الثمن إذا لم تكن حريصًا ، وتتطلب المزيد من المهارة في إعاقة الخيول. لا تتردد في تجربة بعض الرهانات الغريبة بعد أن تقوم ببعض الرهانات المباشرة.

    • EXACTA – أنت تراهن على وجود حصانين في المركز الأول والثاني بترتيب محدد. على سبيل المثال ، إذا وضعت 2 دولارًا بالضبط على الخيول 3 و 5 ، يمكنك فقط جمع ما إذا كان الحصان رقم 3 يأتي في المرتبة الأولى والحصان رقم 5 في المرتبة الثانية. تحظى رهانات Exacta بشعبية كبيرة بين خبرائ المعاقين المهرة لأن المكافأة يمكن أن تكون مربحة للغاية. يمكنك أيضًا “وضع مربع” رهانك الدقيق مما يعني أنه يمكن لخيولك أن يأتيا بأي ترتيب في المركزين الأولين وأنك لا تزال تفوز. تكلف الملاكمة الدقيقة ضعف تكلفة الرهان المباشر. لذا فإن المربع الدقيق 2 دولار للخيول 3 و 5 سيكلفك 4 دولارات.
    • QUINELLA – مع رهان quinella ، أنت تراهن على حصانين ليأتي في المرتبة الأولى والثانية في أي ترتيب . طالما أنهى خيولك في المركزين الأولين ، فإنك تفوز. لذلك إذا وضعت رهانًا بقيمة 2 دولار على الخيول 1 و 6 ، فيمكنك جمع ما إذا كان الحصان رقم 1 والحصان رقم 6 يأتيان في المرتبة الأولى والثانية في أي ترتيب. قد تفكر ، “ما الفرق بين الكينيلا والصندوق الدقيق؟ كلاهما يتيح لك الفوز إذا جاء خيلاك في المركز الأول أو الثاني “. الفرق الكبير هو التكلفة: رهان كوينيلا 2 دولار يكلف 2 دولار بينما الرهان الدقيق 2 دولار سيكلفك 4 دولارات. لماذا يدفع شخص ما أكثر مقابل صندوق دقيق إذا كان في الأساس نفس رهان الكينيلا؟ عادةً ما يكون دفع تعويضات الصندوق الدقيق أكثر من مجرد رهان على الكينيلا ، ولهذا السبب.
    • تريفيكتا – أنت تراهن على أن ثلاثة خيول ستنتهي في المركز الأول والثاني والثالث بترتيب محدد. إذا وضعت رهانًا بقيمة 2 دولار على trifecta على 1-5-7 ، فلا يمكنك الجمع إلا إذا جاء الحصان رقم 1 في المرتبة الأولى ، وحل الحصان رقم 5 في المرتبة الثانية ، وحل الحصان رقم 7 في المركز الثالث. يمكنك أيضًا وضع رهان على trifecta في المربع حتى تتمكن من الفوز إذا جاءت خيولك الثلاثة في المرتبة الأولى والثانية والثالثة في أي ترتيب. ستؤدي الملاكمة ثلاثية الأبعاد إلى زيادة تكلفة رهانك بشكل كبير نظرًا لوجود العديد من التركيبات. لذا فإن رهان trifecta بقيمة 2 دولار سيكلفك فعليًا 12 دولارًا أو 1 دولارًا واحدًا trifecta سيكلفك 6 دولارات.
    • SUPERFECTA – أنت تراهن على أن أربعة خيول ستنتهي ، الأول والثاني والثالث والرابع بترتيب محدد. كما هو الحال مع بالضبط والتريفكتاس ، يمكنك وضع سوبرفيكتا بتكلفة إضافية. غالبًا ما يكون الحد الأدنى للرهان هو 10 سنتات ، مما يجعله أكثر جاذبية لكثير من الناس.

    ماذا ستقول للصراف عندما تضع رهانك

    اخبر الصراف بما يلي بالترتيب:

    1. رقم مضمار السباق ورقم السباق
    2. مقدار رهانك
    3. نوع الرهان الذي تضعه
    4. رقم برنامج الحصان

     

    على سبيل المثال: ” تشرشل داونز ، السباق السادس ، ثلاث ذولارات للفوز في المركز الرابع “.

    إذا كنت تريد المراهنة على الكينيلا ، فأخبرهم: “$ 3 quinella في 3 و 5.”

    الآن سلم الصراف أموالك وخذ تذكرتك. احتفظ بها في مكان آمن. ستحتاج إليها للمطالبة بأموالك إذا فزت. يمكنك دسها في الجيب الأمامي لقميصك ، أو إذا كنت ترتدي قبعة ، فقم بإلصاقها بداخل حزام القبعة.

    كيف تختار الحصان الرابح

    • تعرف على برنامج يوم السباق. ستعتمد قدرتك على إعاقة الخيول بنجاح على قدرتك على قراءة برنامج يوم السباق. البرنامج مليء بالمعلومات التي يمكنك استخدامها لتحقيق رهانات أكثر ذكاءً. ستجد فيه قسمًا لكل سباق في ذلك اليوم مع الإحصائيات والتاريخ حول جميع الخيول التي تتسابق في سباق معين. قد تكون سطور الأرقام واللغة في برنامج ما مخيفة بعض الشيء في البداية ، ولكن مع القليل من الممارسة ، ستقرأ مثل المحترفين (شبه) في وقت قصير.
    • ليس عليك أن تراهن على كل سباق. بالنسبة للمبتدئين ، فإن الإغراء هو المراهنة على كل سباق في البرنامج. في حين أن هناك بالتأكيد حصانًا واحدًا سيفوز بكل سباق ، فإن لاعب الخيول الماهر يستبعد البرنامج بأكمله للحصول على أفضل الرهانات وقد يراهن فقط على سباقين أو ثلاثة من البطاقة بأكملها (البطاقة هي المصطلح لجميع السباقات في ذلك اليوم ).
    • ضع ميزانية وجلب النقود بهذا المبلغ. إذا كنت تعتقد أنك قد تنجرف في مراهناتك ، فاحضر ببساطة مبلغًا محددًا من المال. بمجرد الانتهاء ، تكون قد انتهيت.

     

    مصطلحات واختصارات مراهنات سباق الخيل:

    عبراللوح Across the board: نوع من اللعب المركب فعليا من الرهان على الخيل واحد للفوز والمكان والعرض. إذا فاز الحصان ، فإنك تجمع كل الدفعات الثلاثة.

    إذا كان الحصان هو الثاني ، فإنك تجمع دفعات المكان والعرض.

    اما إذا جاء الحصان في المركز الثالث ، فإنك تجمع دفعة العرض فقط.

    All Out

     عندما يبذل الحصان أقصى جهد

    Allowance

    بدل: عندما تتسابق خيول في سن معينة ضد خيول أكبر سنًا ، يتم إعطاء بدل وزن معين

    (AE) Also Eligible:

    مؤهل أيضًا: الخيول التي يتم إدخالها في الحقل ، ولكنها لن تعمل ، ما لم يتم خدش الخيول الأخرى

    All Weather Surface

    جميع الأسطح الجوية: سطح صناعي من صنع الإنسان يسمح بإجراء السباق في ظروف الطقس السيئة أيضًا. المواد الاصطناعية المعتادة المستخدمة هي الألياف الليفية والمتعددة المسار.

    Ante Post

     قبل الحدث: وضع اللعبة على سباق قبل يوم الحدث ، عندما يكون عدد الخيول التي قد تجري السباق أكبر من العدد الفعلي الذي تم الإعلان عنه لاحقًا. إذا كان الحصان المختار ليس عداءًا ، يُعتبر اللعب خاسرًا (لا يتم تطبيق عامل تخفيض).

    Apprentice rider (Apprentice jockey)

    المتسابق المتدرب (الفارس المتدرب): يبدأ الفرسان كمتدربين ويتم منحهم بدل وزن على الفرسان الأكثر خبرة. يتناقص البدل كلما حقق الفارس انتصارات أكثر خلال فترة زمنية محددة.

    Baby Race

    سباق الطفل: سباق مع خيول تبلغ سنتين من العمر، وعادة ما يشارك في بداية الموسم.

    Backstretch

    تمرين الظهر: الجزء المستقيم من المسار المقابل لخط النهاية أو في المنطقة المستقرة.

    Backward

    الوراء: الحصان الذي لا يتمتع باللياقة الكافية أو لا يستهلك ما يكفي من الطاقة

    Bar

    شريط: احتمالات قصيرة لم يتم ذكرها في توقعات اللعبة

    (b) Blinkers or Blinders

    معدات يتم تركيبها على رأس الحصان وتحد من رؤية الحصان ، وتساعد الحيوان على التركيز.

    (b1) also known as First Time Blinkers

    (ب1) المعروف أيضًا باسم الوامضات لأول مرة: عندما يستخدم الحصان الوامض لأول مرة ، سيظهر الرقم “1” بجوار “ب” 

    (BD) Brought Down

    سقوط: عندما يتعثر الحصان أو يسقط فوق حصان آخر.

    Best Turned Out

    أفضل خيل تم إخراجه: أفضل حصان في الحلبة – يتم منحه عادةً من قبل رعاة السباق.

    (BOG) Best Odds Guaranteed

     ضمان أفضل الاحتمالات: عرض ترويجي يستخدمه صانعو اللعبة ، حيث تحصل على احتمالات مبكرة ، ولكن إذا كانت في بداية السباق تزداد ومن المؤكد أنك ستحصل على عائد بسعر أفضل.

    Boxed In

    محاصر في: عندما يكون الحصان محاطًا بخيل أخرى بطريقة لا مكان له للذهاب إليه.

    Break Maiden

    الفوز الأول لخيول أو متسابق

    Bug Boy

    الصبي البق: مبتدئ

    Bumper

    المصد: سباق بدون حواجز أو أسوار.

    CD or C&D (Course and Distance)

     (المسار والمسافة): يشير الاختصار الموجود بجوار الحصان إلى أن الحصان قد فاز بالفعل بهذه المسافة. اما اذ تم فصل المصطلحين “س و د” عن الحصان فهذا يعني أن الحصان قد فاز في تلك الدورة ، على مسافة مختلفة وعلى تلك المسافة ، ولكن في مسار مختلف.

    Ch

    الفصل: مطاردة

    Checked

    تم الفحص: عندما يسحب الفارس العهود لتجنب الاصطدام بحصان آخر.

    Cheek Pieces (p)

    قطع الخد (ع): جهاز للرأس ترتديه الخيول لتحسين الأداء

    مصطلحات اكثر لمراهنات سباق الخيل

    Cheek Pieces for the first time (p1)

    قطع الخد لأول مرة: تشير إلى أن الحصان مصرح له بارتداء قطع الخد لأول مرة.

    Cls: فئة

    Colt

    كولت: حصان ذكر

    Computer Straight Forecast (CSF)

    توقعات الكمبيوتر المباشرة: توزيعات الأرباح المدفوعة للحصول على توقع السباق (الأول والثاني بالترتيب الصحيح)

    Cond: NH conditional

    . كوند: شرطي

    Dam: The mother of a horse

    السد: والدة الحصان

    Dead Heat

     اثنان أو أكثر من الخيول في نفس الوقت في التعادل.

    (Decs) Declarations

    التصريحات: قائمة الخيول التي ستجري السباق. أكثر أنواع الإعلانات شيوعًا هي الإعلانات المبكرة (أكثر من 5 أيام قبل السباق) ، الإعلانات لمدة 5 أيام – تُعرف أيضًا باسم قائمة مختصرة للخيول المحتملة والإعلانات النهائية (القائمة الكاملة والكاملة للخيول التي ستشارك ؛ يخرج 24 أو 48 ساعة قبل السباق).

    Derby

    دربي: سباق خيول عمرها ثلاث سنوات

    Div

    الشعبة

    Divident

    توزيعات الأرباح: العائد إلى حصة قدرها 1 جنيه إسترليني من لعب محدد.

    Double

    مزدوج: لعبة تمتد على سباقين متتاليين ، حيث يجب على اللاعب توقع الفائزين.

    Eased

    تخفيف: حصان يتم إيقافه أو سحبه أثناء السباق

    Enquiry (or Inquiry

    تحقيق (أو استفسار): تحقيق في السباق. يمكن أن يؤدي إلى انعكاس المكان أو تعليق السباق

    (EW) Each Way

    كل طريقة: نوع من اللعب حيث يختار المرء حصانًا ليضعه ويفوز. يتم تقسيم اللعبة بين الفوز والانتهاء في أحد الأماكن (المتفاوتة على وكيل المراهنات والخط يمكن أن يكون الأول والثاني والثالث والرابع والخامس). اقرأ كيفية حساب التوقعات/المقمارات كل طريقة.

    Exacta/Exactor/Perfecta

    نوع اللعب حيث يختار اللاعب الأول والثاني لإنهاء الخيول في تذكرة واحدة.

    (F) Fell or Faller 

    سجل النماذج الصف (ف): صف يستقبل حصان يسقط عند السياج

    Favorite

    المفضل: الأكثر احتمالا للفوز بالحصان ؛ الحصان صاحب أقصر احتمالات

    Field

    الميدان: الخيول في السباق

    Filly

    المهرة: أنثى حصان

    Front Runner

    العداء الأمامي: حصان يركض عادة على الصدارة أو بالقرب منه طوال السباق.

    Furlong

    فورلونج: 1/8 ميل (201.1 متر)

    Gelding

    مخصي: حصان ذكر مخصي

    Genuine

    أصلي: حصان يعطي أقصى ما عند الطلب

    Graded stakes race:

    سباق المقمرات المتدرجة: سباق عالي الجودة

    Gd

     الدرجة 1 أو 2 أو 3 في القفزات

    Gp

    المجموعة 1 أو 2 أو 3 (شقة)

    Green

    لأخضر: حصان عديم الخبرة. يجري بحماس وبدون حساب.

    (h) Hood

    غطاء محرك السيارة (ح): ترس يتم تثبيته على رأس الخيول العصبية عند الجري

    (h1) First time hood

    قلنسوة المرة الأولى (ح1): سيظهر بجوار اسم الحصان عندما يُعلن أنه يرتدي القلنسوة لأول مرة

    H or Hu

     عقبة

    Hampered (also snatched-up)

    معوق (خُطف أيضًا): يُقال إن الحصان يتعرض للإعاقة عندما يعبر حصان آخر رقعته ، مما يجبر الفارس على التوقف عن الركوب.

    Handle

    المقبض: المبلغ الإجمالي للعبة الموضوعة على سباق واحد أو يوم أو موسم

    Hcap

    الإعاقة

    (Hd) Head 

    (هد) الرأس: المسافة التي يمكن من خلالها أن يهزم حصان آخر.

    Held up

    الركوب: حصان يقضي معظم الوقت أثناء السباق في الخلف ، قبل أن يُطلب منه بذل جهد.

    Heavy track

    مسار ثقيل: سطح سباق عشبي به الكثير من الماء الذي يشبه المستنقع تقريبًا

    In the money

    في المال: المركز الأول أو الثاني أو الثالث

    Inquiry

    الاستفسار: انظر الاستفسار

    List

    القائمة: مدرجة

    مصطلحات رهانات الخيول التي يجب ان تعرفها

    Long shot

    ضربة طويلة: الحصان الذي يُنظر إليه على أنه ليس لديه فرصة كبيرة للفوز بالسباق ، وبالتالي فإن الاحتمالات عالية ويمكن أن تؤدي إلى ربح مرتفع.

    (LTO) Last Time Out

    تشير إلى السباق السابق لذلك الحصان

    (Nk) Neck

    العنق: المسافة التي يمكن من خلالها حصان أن يضرب من طرف حصان آخر.

    Nov

    مبتدئ

    Non Runner

    غير عداء: حصان تم الإعلان عن خوضه لكنه لن يشارك

    (nse) Nose

    الأنف: أصغر هامش انتصار يمكن أن يحصل عليه الحصان

    (NRNB) No runner No bet

    بلا عداء بلا لعبة: لعبة حيث يتم إرجاع اللعب إذا كان الحصان غير عداء

    Off the Bridle

     حصان لا يعمل بشكل جيد.

    (P) Pulled Up

    (ع) تم سحبها: عندما يقرر الفارس منع الحصان من السباق قبل خط النهاية ، بسبب الإصابة المشتبه بها.

    Paddock

    الحلبة: المنطقة التي يتم فيها تثبيت الخيول وتربيتها قبل السباق

    Pick 3/4/6

    اختر 3/4/6: لعب على سباقات متعددة ، تتطلب من اللاعب اختيار الفائز في 3/4/6 سباقات متتالية.

    Place

    المكان: لعب المكان هو لعب على أن الحصان سينهي المركز الأول أو الثاني.

    Placed

    الترتيب: يشير إلى الحصان الذي ينهي السباق في الثلاثة الأولى

    Post time

    وقت النشر: الوقت الذي يتم فيه بدء السباق. يجب وضع التوقعات/المقامرات قبل 10 دقائق على الأقل من ذلك الوقت.

    (R4) Rule 4

    القاعدة 4: تقليل الاحتمالات بسبب سحب أحد المفضلات.

    (RO) Ran Out

    حصان يسير في المسار الخطأ أو يهرب عن المضمار ويتم استبعاده.

    (RR) Refused to Race

     رفض المشاركة في السباق: عندما يرفض الحصان المشاركة في السباق

    مراهنات سباق الخيل انواع الرهانات الاخرى

    Scratch.

    خدش: حصان يخرج من السباق.

    (shd) Short Head

    رأس قصير: مسافة يمكن من خلالها لحصان ان يهزم حصان آخر.

    Show

    العرض: لعب مباشر ، يتنبأ بأن الحصان سينتهي في المركزين الأول والثاني من السباق.

    Sire

    الأب: والد الحصان

    Snatched up

    انتزع 

    Superfecta

    لعب يتطلب توقع أول أربع نقاط نهائية بالترتيب الصحيح.

    (t) Tongue Tie

    (ت) ربطة اللسان: أداة مساعدة على التنفس تعمل على استقرار اللسان

    (T1) First Time Tongue Tie

    ربطة اللسان لأول مرة: عندما يُعلن أن الحصان يرتدي ربطة اللسان لأول مرة

    Tack

    المعدات التي يرتديها الحصان عند الجري (السرج ، إلخ)

    Trifecta/Triactor

    هو لعب حيث يتعين على المرء توقع أفضل ثلاثة خيول في الترتيب الصحيح.

    (U) Unseated

    (U) غير جالس: عندما يفقد الحصان فارسه دون أن يسقط. يحدث عادة في القفز على السياج.

    (v) Visor

     قناع: جهاز مثبت بالرأس يقيد رؤية الحصان ويساعد على التركيز

    (V1) First time Visor

    قناع أول مرة: عندما يعلن أن الحصان يرتدي قناعًا لأول مرة

    Walkover

    سباق يتبقى فيه عداء واحد فقط

    Weighed in 

    الوزن: عملية فحص الوزن. يؤدي عدم الاتزان بشكل الصحيح إلى فقدان الأهلية. فقط بعد وزن الفائز ، يمكن تأكيد النتيجة بنسبة 100٪.

    ماذا تنتظر سجل الان والعب الان !!

      betting_guide
      الة حساب الارباح