> سباقات الخيل ونادي الفروسية في السعودية

    سباقات الخيل ونادي الفروسية في السعودية

    الفروسية في السعودية

    3 دقائق |

    الفروسية في الرياض (سباق الملوك)

    ركوب الخيل هو رياضة الملوك والرياض هي عاصمتها في المملكة العربية السعودية. تستضيف المدينة كأس السعودية بقيمة 20 مليون دولار ، مما يجعلها أكثر سباقات الخيول ربحية في العالم. ويعتبر هذا السباق نجاحاً للمملكة في الحصول على مكانة رائدة في مجال الفروسية على المستوى العالمي.

    ميدان الملك عبد العزيز للفروسية هو أهم مركز سباقات في مدينة الرياض ، وهو ميدان ضخم مكون من مسارات. رملية تحيط بمنطقة خضراء ، وتضاءه الأضواء الكاشفة ليلاً. العقار هو رمز لتراث الفروسية القديم في المملكة العربية السعودية ، فضلاً عن معلم يجب رؤيته. الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية ، كان آخر قائد عسكري انتصر في العديد من المعارك من سرج جواده ، وحفيده الأمير بندر بن خالد الفيصل بن عبد العزيز هو رئيس مجلس ادارة نادي الفروسية.

    على الأرض ، يطل مدرج يتسع لـ 5000 مقعد على مضمار السباق وخط النهاية ، وهناك أيضًا شاشات ضخمة تعرض السباقات ، بالإضافة إلى لقطات مقربة للخيول والفرسان. يتم عرض النتائج على لوحة المتصدرين في الوقت الفعلي حتى لا يفوت المشاهدون أي لحظة. يمكنك مشاهدة السباقات بالقرب من المضمار أو من المقهى في المدرج ، حيث ستجد العديد من أنواع الوجبات الخفيفة ، كما يوجد مطعم راقٍ يوفر إطلالة مرتفعة على الملعب. والجو العام في أيام السباق شديد للغاية.

    سباقات الخيل ونادي الفروسية في السعودية

     

    تبدأ السباقات عادةً في شهر أكتوبر وتنتهي في شهر مارس مع الحدث الأكثر إثارة لعشاق ركوب الخيل: كأس السعودية. تستضيف الحوزة السباقات طوال الموسم ، وتبلغ قيمة الحدث ، الذي يشارك فيه فرسان وخيول من العديد من البلدان ، حوالي. 30 ألف دولار أمريكي. وإذا كان ركوب الخيل هو هوايتك ، فهذه فرصة رائعة لمشاهدة بعض من أفضل سباقات الخيل في العالم بالإضافة إلى أفضل الخيول في المملكة العربية السعودية. وإذا لم تكن من محبي هذه الرياضة ، فستظل الفرصة لقضاء يوم رائع والتعرف على أشخاص من جميع الأعمار والجنسيات والخلفيات.

    كأس السعودية

    أقيمت بطولة كأس السعودية لأول مرة في عام 2020 ولكنها سرعان ما أصبحت أبرز ما في رزنامة السباقات في المملكة. تبلغ قيمة الجائزة 20 مليون دولار ، أي أكثر من ثلاثة أضعاف قيمة أغنى سباق في أوروبا ، قوس النصر الفرنسي.

    يمتد السباق على مسافة 9 فيرلنغ (أو 1800 متر) على الأرض ، ويكافأ الحصان الفائز بجائزة قدرها 10 ملايين دولار أمريكي ، بينما يتم تقسيم 10 ملايين دولار المتبقية بين الخيول من الثانية إلى العاشرة من الغبار ، و أكبر عدد من المشاركين في كل سباق 14 فارسًا. وخلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية ، سيقام 16 سباقًا ، سيقام بعضها على ملاعب عشبية ، لأول مرة في تاريخ سباقات الخيل في المملكة.

    سباقات الخيل ونادي الفروسية في السعودية

    خلال عطلة نهاية الأسبوع ، ستجد ترفيهًا عائليًا مجانيًا وعربات طعام على الأرض ، وستتاح لك أيضًا فرصة مشاهدة السباقات. في عدة مواقع حول المسار. تفتح بوابات الحقل حوالي الساعة 12 ظهرًا.

    سعر تذكرة الدخول العامة لمسابقات كأس السعودية هو 93.75 ريال سعودي (25 دولارًا أمريكيًا) و 46.88 ريالًا سعوديًا (12.50 دولارًا أمريكيًا) للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 16 عامًا (لا يمكن بيعها بدون تذكرة الدخول العامة). بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك شراء تذكرة خاصة تسمح لك بدخول الاسطبلات ، كما تتوفر حزم الضيافة.

    وإذا كنت في المملكة العربية السعودية وترغب في المشاركة في بعض سباقات الخيل في غير موسمها ، فهناك. سباقات أخرى تقام في مدينة الطائف بين يونيو وسبتمبر.

    خططوا زيارتكم 

    للحصول على آخر المعلومات حول موسم السباقات في الرياض ومواعيدها، زوروا الموقع الإلكتروني لنادي سباقات الخيل على: سكب نادي سباقات الخيل (frusiya.com)

    للحصول على آخر المعلومات عن كأس السعودية أو لشراء التذاكر، زوروا الموقع الإلكتروني: The SAUDI CUP

      betting_guide
      الة حساب الارباح