> كيفية الرهان على مباريات التنس وكيفية استغلالها لصالحك؟

    كيفية الرهان على مباريات التنس وكيفية استغلالها لصالحك؟

    كيفية الرهان على مباريات التنس وكيفية استغلالها لصالحك؟

    5 دقائق |

    هناك عدد كبير من مباريات التنس التي يُمكنك المراهنة عليها. سواء كانت الدوري الرجالي ATP أو الدوري النسائي WTA فهناك العشرات من مباريات التنس التي تجري حول العالم في أي يوم من الأيام، مما يتيح لِمراهن الداهية القدرة على تحديد قيمة الرهان على مباريات التنس ، يومًا بعد يوم .

    الرهان على مباريات التنس

    في التنس المحترف للرجال هناك ثلاثة مستويات؛ بطولات التنس للمحترفين والتي تعتبر الفئة الأولى ATP ، و دوري التشالنجر للتنس  ATP Challenger Tour  وبطولة الــ  ITF Future السنوية للرجال، حيث يلعب كل منهم دورًا مهمًا في الحفاظ على دوران عجلة التنس.

    اتحاد لاعبي التنس المحترفين ATP

    رابطة محترفي التنس ATP هي الهيئة الحاكمة للعبة المحترفة للرجال. على الرغم من أن اتحاد لاعبي التنس المحترفين هي منظمة مستقلة، إلا أنه في النهاية الرهان على مباريات التنس مسؤول أمام الهيئة الحاكمة العالمية للرياضة ، الـ ITF (الاتحاد الدولي للتنس). يحتفظ الـ ITF بالسيطرة على فعاليات Grand Slam وكأس Davis وكأس الاتحاد وكذلك حدث التنس الأولمبي ويشرف عليه. فكر في اتحاد لاعبي التنس المحترفين باعتباره رئاسة الوزراء و ITF كـ FIFA وستحصل على فهم أساسي لكيفية عمل العلاقة.

    تم تشكيل اتحاد لاعبي التنس المحترفين في عام 1972 من قبل كونسورتيوم يشمل اللاعب الأسطوري جاك كرامر. كان هناك آنذاك العديد من الهيئات الحاكمة في لعبة التنس المحترفة بما في ذلك WCT (بطولة العالم للتنس) وحلبة التنس Grand Prix ، ولكن بحلول عام 1990 اندمجت جميعها مع اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

    أفضل 10 لاعبي التنس المحترفين في العالم ATP

    يتم تصنيف اللاعبين في كلا جولات ATP و WTA وفقًا للنقاط التي تراكمت لديهم على مدار اثني عشر شهرًا. ويحسب عدد النقاط المتاحة حسب أهمية الحدث. على سبيل المثال، سيحصل الفائز في حدث ATP 250 على 250 نقطة ، بينما يحصل الفائز في حدث Slam مثل ومبلدون على 2000 نقطة. يربح اللاعبون أيضًا نقاطًا  كلما أنهوا حدثاً ما ، من المركز الثاني إلى الأسفل وحتى خروج الجولة الأولى.

    اللاعب الذي يحتل المرتبة الأولى في العالم هو اللاعب الذي حصل على أكبر عدد من النقاط في فترة الاثني عشر شهرًا السابقة ، وفي المقابل، تجري بقية التصنيفات في العالم وفقا لذلك. 

    يتم الاحتفاظ بالنقاط المكتسبة في حدث ما لمدة اثني عشر شهرًا بالضبط، وسيتم بعد ذلك سحب مجموع نقاط اللاعب. يأتي تعبير “الدفاع عن الكثير من النقاط” من حاجة اللاعب إلى الأداء الجيد في حدث كما فعل قبل اثني عشر شهرًا للحفاظ على موقعه في التصنيف العالمي.

    ليس من غير المعتاد في التنس بالنسبة للاعب الذي حقق أداءً جيدًا في حدث البطولات الاربع في العام السابق، أن يعاني كثيرا لو خرج مبكرا من حدث البطولات الأربع نفسه بعد مضي اثني عشر شهرًا لرؤية تصنيفه العالمي يتراجع بشكل كبير.

    أحداث جولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين

    سلسلة البطولات البطولة
    4 البطولات الأربع الكبرى بطولة استراليا المفتوحة ، بطولة فرنسا المفتوحة ، ويمبلدون ، بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.
    9 الماسترز  سلسلة 1000 وتشمل الفعاليات ميامي ، و إنديان ويلز ، ومونت كارلو وسينسيناتي.
    13 بطولة التنس للمحترفين سلسلة 1000 تشمل الفعاليات دبي ونادي كوينز والصين
    39 بطولة التنس للمحترفين سلسلة 250 الحدث يشمل قطر ، بريسبان ، نوتنغهام 
    1 نهائيات اتحاد لاعبي التنس المحترفين لندن نهائيات جولة حول العالم

    مباريات التنس

    بطولة التشالنجر في التنس  ATP Challenger Tour

    تعد بطولة التشالنجر في التنس للمحترفين المستوى الثاني في التنس المحترف للرجال. كثيرا ما يدخلها اللاعبون الذين هم خارج الـــ 80 أفضل لاعب من البطولة العالمية. إن النجاح في التشالنجر  سوف يعطي للاعب نقاط تصنيف كافية للدخول في التصفيات أو السحب الرئيسي لحدث في الــATP .

    ليس من غير المعتاد رؤية الوجوه المألوفة تلعب في هذه الجولة ، وعلى مر السنين دخلت وتراجعت العديد من الأسماء الكبيرة في التنس من وإلى تشالنجر بسبب انخفاض التصنيف العالمي بما في ذلك أندريه أغاسي وغوران إيفانيسيفيتش وليتون هيويت وريتشارد جاسكيت ، ماركوس باغداتيس و برنارد توميتش.

    الرهان على مباريات التنس ببطولة الــ  ITF Future السنوية للرجال

    بينما قد تفتقر ITF Futures Tour  إلى سحر البطولات الرئيسية، إلّا أنها مصدر دخل للاعبين رجالا ونساء من المحترفين. هناك ما لا يقل عن 600 من الأحداث الرائعة للرجال بالإضافة وأكثر من 500 جولة من أحداث العقود الآجلة للسيدات التي لعبت في 77 دولة حول العالم بين يناير ويوليو.

    الرهان على مباريات التنس المحترف للسيدات

    اتحاد التنس النسائي (WTA) هو المستوى الأعلى في التنس النسائي ، كما هو الحال مع اتحاد لاعبي التنس المحترفين في لعبة الرجال. تأسست WTA في عام 1973 على يد بيلي جين كينغ ، الذي كانت أكبر نجمة في التنس للسيدات في ذلك الوقت، وما زال يمكن القول إنها الشخصية الأكثر أهمية وتأثيراً على الإطلاق. 

    قبل إنشاء اتحاد لاعبات التنس المحترفات، لَعبت المحترفات من الإناث في جولات فرجينيا سليمز وسباق الجائزة الكبرى للسيدات، حيث تم استيعابُهما في منظمة بيلي جين كينج في بداياتها. لا شك أن اتحاد لاعبات التنس المحترفات سيزداد قوة وقد يتطور فيما بعد ليصبح أقوى هيئة حاكمة رياضية احترافية.  

    أفضل 10 لاعبات التنس المحترفات في العالم WTA

    في حين أن التنس النسائي وصل إلى أعلى مستوياته وأدنى مستوياته من حيث الشعبية العالمية (كما هو الحال مع لعبة الرجال) ، إلا أن التنس النسائي تفوق دائمًا على أي رياضة نسائية محترفة أخرى من حيث الشهرة والدّخل المادي الذي يحققه. تتمتع أفضل اللاعبات فيه بمستوى من الشهرة يفوق بكثير الإناث الرياضيات في المجالات الأخرى. مِيا هام و مارتا هما من أساطير كرة القدم للسيدات ، وقد تكون أنيكا سورِينستام من فريق تايجر وودز للغولف النسائي ، لكن شهرتهن  لا تضاهى مع تألّق مارتينا نافراتيلوفا أو ستيفي غراف أو مونيكا سيليش أو سيرينا أَو  فينوس ويليامز ، ماريا شارابوفا وحتى آنا كورنيكوفا.

    أحداث التنس المحترف للسيدات

    سلسلة البطولات البطولة
    4 البطولات الأربع الكبرى بطولة استراليا المفتوحة ، بطولة فرنسا المفتوحة ، ويمبلدون ، بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.
    4 بطولات رابطة محترفات التنس الممتازة وتشمل الفعاليات ميامي ، إنديان ويلز ، مدريد وبكين.
    بطولات رابطة محترفات التنس الممتازة وتشمل الفعاليات الدوحة / دبي ، روما ، مونتريال / تورونتو ، سينسيناتي ووهان.
    محترفات التنس الممتازة 12 حدث
    نهائياتd اتحاد لاعبات التنس المحترفات بطولات لندن اتحاد لاعبات التنس المحترفات.
    البطولات الدولية 32 حدث
    سلسلة   125K التنس المحترف للسيدات 7 أحداث

    الرهان على التنس

    بين أحداث بطولات التنس المحترفين للرجال  و  الدوري النسائي و وبطولة الــ  ITF Future السنوية للرجال وبطولة التشالنجر ، هناك مباريات تُقام في جميع أنحاء العالم من يناير إلى نوفمبر. حتى في الموسم المغلق ، يتم تنظيم العديد من فعاليات المعرض ، مثل بطولة مبادلة العالمية للتنس السنوية التي تقام في أواخر ديسمبر في دبي وتتميز بالعديد من أكبر الأسماء الرياضية.

    كيف تضع رهاناتك على موقع YYY سبورت

    توقعات مراهنات كرة القدم اليوم

      betting_guide
      الة حساب الارباح