> كيف تراهن في التنس وماهي استراتجيات اللعب؟

    كيف تراهن في التنس وماهي استراتجيات اللعب؟

    |

    شرح فرص الربح في التنس

    كما هو الحال مع جميع أشكال المراهنات الرياضية، تقوم الفرص بتحديد كم سيربح المراهن من أي رهان، شريطة أن يكون الرهان ناجحا وأن تتوقع النتيجة بشكل صحيح.

    يتم عرض فرص الفوز   (odds )  على التنس بثلاث طرق ؛

     

    • طريقة الكسور – طريقة شعبية في المملكة المتحدة وايرلندا
    • الطريقة العشرية – طريقة شعبية في جميع أنحاء أوروبا ونصف الكرة الجنوبي.
    • طريقة موني لاين- شعبية في أمريكا الشمالية.

     

    بغض النظر عن مدى معرفة أحد المراهنين في لعبة التنس والرهان عليها  أو معرقة أحد لاعبي التنس ، فكل الأحداث الرياضية عرضة للأخطاء البشرية، فالرّهان الرياضي ليس علمًا دقيقاً على الإطلاق. ومع ذلك، تحدّد قوانين الاحتمالية أن النتيجة تكون أكثر أو أقل احتمالًا بحدوثها.

     

    ماذا نقصد بفرص الربح في رهان التنس؟

     

    دعونا نبدأ بالسؤال الشائع، ما الذي تمثله فرص الربح في المراهنة في لعبة التنس؟ إذا كان اللاعب مدرجًا على أن فرصه تساوي 1.75 ليفوز بمباراة غراند سلام، فما معنى هذا؟ حسنًا، تمثل فرص المراهنة أرجحية (يشار إليه غالبًا باسم “الاحتمال الضمني”) لنتيجة معينة تحدث. لذلك إذا كان اللاعب مدرجًا في 1.75 ليفوز بمباراة ، فإن هذه الاحتمالات تعكس ما يعتقد وكيل المراهنات أنها فرص اللاعب للفوز. 

     

    إذن ما هي الفرص للاعب المدرج في 1.75 في أن يفوز بالمباراة؟ يمكننا الإجابة على هذا بصيغة بسيطة:

     

    تحويل الفرص العشرية إلى صيغة الاحتمال الضمني:

     

    الاحتمال الضمني ( implied probability )  =   1 / الفرص العشرية

     

    في مثالنا ، فإن أرجحية اللاعب المدرج هي 1.75 في الفوز بالمباراة هي:

     

    1/1.75 = 0.5714 = 57.14

    إن فهم الاحتمال المعبر عنه في فرص المراهنة هو مفتاح نجاح المراهنة. إن معرفة كيفية تحويل الفرص إلى احتمالها الضمني سوف يساعد فقط في تعزيز فرصك في المراهنة على النجاح طويل المدى على التنس.

    كيف يتم رهان الفرص في رهان التنس؟

     

    إذن ، كم ستربح إذا وضعت رهانًا على لاعب معين وفاز في المباراة؟ هذا حساب بسيط للغاية:

    الربح الذي سوف تحصل عليه = (مبلغ الرهان*الفرص ) – مبلغ الرهان

    لنفرض مثلا إننا نضع رهانًا بقيمة 10 جنيهات إسترلينية على لاعب تم تدريج فرصه = 1.75 للفوز في مباراة قادمة. ودعونا نقول أن اللاعب قد فاز فعلا . ما مقدار الربح الذي ستربحه على رهانك؟

    الربح الخاص بك = ( 10 جنيه إسترليني* 1.75 ) – 10 جنيه إسترليني

    الربح الخاص بك = ( 1017.50 ) – 10 جنيه إسترليني

    الربح الخاص بك = 7.5 جنيه إسترليني

    في مثالنا ، سنحقق ربحًا قدره 7.50 جنيهات إسترلينية على رهاننا البالغ 10 جنيهات إسترلينية. وهو فوز رائع بالفعل.

     

    أمثلة فعلية عن فرص الفوز في التنس: 

     

    مع اقتراب بطولة أستراليا المفتوحة 014 ، كان رافائيل نادال المصنّف الأول في ملبورن والعالم. كان نادال عائداً  في عام 2013 عودة مثيرة وهو في أعلى مستوياته ، حيث عاد من الإصابة ليأخذ كلا من بطولة فرنسا و الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى تسعة ألقاب أخرى.

     بعد طرد روجر فيدرر بسهولة في الدوري نصف النهائي، كان نادال المرشح القوي 1.18 لهزيمة ستان واورينكا في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة 2014. بهذه الفرص، إذا قام المراهنون بوضع رهان بقيمة 10 جنيهات إسترلينية على نادال للفوز ، فسوف يحصلون على ما مجموعه 11.80 جنيهاً إسترلينياً – بما في ذلك الحصة الأصلية البالغة 10 جنيهات إسترلينية ، ويحققون ربحًا يبلغ 1.80 جنيهاً استرلينياً فقط.

    كاحتمال ، كانت هناك إمكانية لِفوز نادال تساوي  84.75 %. 

    على الرغم من لعب أفضل تنس في مسيرته وهزيمة حامل اللقب نوفاك ديوكوفيتش في الدور ربع النهائي ، إلا أن ستان فافرينكا كان 5.60 متسابقًا مستضعفاً في النهائيات أمام نادال. استند هذا في المقام الأول على سجله من 12 هزائم متتالية ضد الإسباني في جميع اللقاءات، والتي فشل واورينكا  في الفوز حتى بمجموعة.

    video

     

    ومع ذلك ، شعر بعض الخبراء أنه  كان انزعاج  على البطاقات. من المؤكد أن نادال كان يلعب بشكل ممتاز، لكن واورينكا أيضا كان كذلك. من المؤكد أن ستان لم يسبق له الفوز على رافا، لكنه لم يهزم ديوكوفيتش في سبع سنوات و 14 مباراة قبل هذا الحدث. إلى جانب ذلك ، كان يقترب من نادال ، حيث خسر مباراته السابقة بمجموعتين ضيقتين 7-6 و 7-6.

    وعلاوة على ذلك ،كانت لعبة واورينكا القوية مناسبة جدًا للرياضات السريعة الفائقة في ملبورن. بينما كان نادال لاعبًا رائعًا في جميع الملاعب، كانت لعبته لا تزال في المقام الأول عبارة عن لعبة على الملاعب الترابية، حيث كان يعتمد على اللعب الدفاعي المثابر من خط الأساس.

    رهان قدره 10 جنيهات إسترلينية على ربح واورينكا مقابل 5.60 سيعود بما مجموعه 56 جنيهاً إسترلينياً بما في ذلك الحصة الأصلية البالغة 10 جنيهات إسترلينية ، مما يدل على ربح قدره 46 جنيهاً إسترلينياً. 

    ومع ذلك ، وفقًا للاحتمالات ، كان هناك احتمال بنسبة 17.86% فقط لفوز واورينكا. احتمال ضئيل. هل ستؤتي ثمارها؟

    في النهاية، فاز ستان ببطولة أستراليا المفتوحة عام 2014 بعد تغلّبه على نادال في أربع مجموعات، حيث حصل على أول جائزة سلام غراند له في هذه العملية.

     

      betting_guid
      الة حساب الارباح